Translate

Translate

الأربعاء، 27 نوفمبر 2013

تكييفات بجميع مكاتب البريد وميكنة المعاشات وزياده بحد ادنى300 جنيه للبريديين


 

أعلن الدكتور أشرف جمال الدين رئيس هيئة البريد أنه مع بداية الشهر القادم سيتم تطبيق نظام جديد لحوافز العاملين بالهيئة بحد أدني 3 آلاف جنيه وتصل تكلفته إلي 90 مليون جنيه.. لا تتضمن رئيس مجلس الإدارة ولا الاعضاء باعتبارها مكملة لرواتب العاملين وذلك لإنصاف الفئات المهمة.
قال في مؤتمر صحفي: هناك عدد من المشروعات الجديدة سيتم تدشينها خلال الفترة القادمة منها طرح كارت فيزا منخفض التكاليف "30 جنيها" بدون اسم ورقم سري يستخدمه الفرد غير عميل البنوك لتحويل الأموال داخليا وخارجيا للغير.. ومع منتصف العام القادم سيتم ميكنة جميع انظمة الهيئة الداخلية وتزويد جميع مكاتب البريد بالصعيد بأجهزة تكييف وإدارة نظم المدفوعات المختلفة الكترونيا بدلا من الورقة.
كما سيتم تدشين موقع للتجارة الالكترونية مخصص للبريد له بعد تنموي يروج لمنتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة يتم ربطه بمواقع مماثلة بكل من السعودية وفرنسا وتركيا وايطاليا- وبالاتفاق مع وزير التضامن يتم ميكنة معاش التضامن لتكون جميع المعاشات مميكنة ويتم سحبها بكارت من الماكينة.
كما تقرر فتح تسليم المعاشات لمن يرغب أقل من 70 سنة مقابل 5 جنيهات حيث تصرف مجانا بالمنزل لمن فوق هذا السن.
أكد رئيس الهيئة أن معظم الشكاوي التي ترد إليه كيدية خاصة المالية منها.. رغم انه لا يمكن صرف جنيه واحد دون موافقة ومراجعة مستندات ولائحة الهيئة وتوقيع المراقب المالي من وزارة المالية عليها.. حتي راتبه الشخصي لا يمكنه زيادته لانه صادر به قرار مجلس وزراء وعن تخفيض قيمة الفائدة علي الايداعات قال ان القرار قرار وزير التخطيط بصفته رئيس بنك الاستثمار وهي سياسة دولة وتوجه سياسي لا يخص جهة دون أخري حيث تم تخفيض الفائدة بالبنوك إلي 6.7% لكنها مازالت لدينا الأعلي حيث خفضت من 9 و8.5% اعتبارا من منتصف أكتوبر.. أما عن خصخصة الهيئة فقال انه شيء مستحيل ولا نية أو تفكير فيه حيث ان مركزنا وأصولنا قوية جدا ولدينا أضعاف المودعين بالبنوك. 

جدير بالذكر ان عدد مكاتب البريد فى مصر حوالى 3800 مكتب منتشريين على مستوى الجمهوريه.



جريدة المساء

0 التعليقات:

إرسال تعليق