Translate

Translate

السبت، 7 ديسمبر 2013

هام عن السيسي بمجلة التايم وفوزه دليل على شعبيته


 الفريق أول عبد الفتاح السيسى


قالت مجلة "تايم" الأمريكية، إن تصدر الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع المصرى لاستطلاع شخصية العام الذى أجرته المجلة، يعكس الشعبية الحقيقية له داخل بلاده، معتبرة أن السيسى لا يزال الشخصية الأقوى فى مصر، والدليل على ذلك تدفق مئات الآلاف من المصوتين على الاستطلاع من داخل مصر لصالحه.

ورأت التايم فى تعليق على موقعها الإلكترونى أن هذا الإقبال من جانب المصوتين على الفريق السيسى يرجع إلى رغبتهم فى تصحيح الصورة الذهنية التى انطبعت فى أذهان الحكومات الغربية والمنظمات الحقوقية عن تدخل الجيش لتنفيذ رغبة جموع الملايين من المصريين الذين خرجوا للإطاحة بنظام الإخوان.

ونقلت "تايم" عن متحدث فى الجيش المصرى -طلب عدم ذكر اسمه- إن "الأصوات التى حصل عليها الفريق السيسى دليل على استمرار الدعم الاجتماعى لما يقوم به الجيش بقيادته"، كما أضاف أن "نتيجة الاستفتاء لم تأت بشىء لا يعرفه المصريون.. وربما كان هذا التوقيت جيدًا ليقف العالم كله على هذه الحقيقة الواضحة".

ورصدت المجلة كيف أصبح الفريق أول "السيسى" شخصية مألوفة بحيث باتت صورته على الملابس واللافتات والشيكولاتة .

وحصل السيسى على 449.596 صوت بنسبة 26.2% من إجمالى عدد المصوتين فى استفتاء المجلة، متفوقًا على رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان، الذى حصل على 356.771 صوت بنسبة 20.8% وحل ثانيًا.



اليوم السابع


0 التعليقات:

إرسال تعليق